اربعة احزاب تقطع الطريق امام “شباط” لتوليه عمودية فاس

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قطعت مجموعة من الأحزاب بفاس الطريق على حميد شباط المعروف بـ”هبيل فاس” ،الذي كان يأمل في ترأس مجلسها الجماعي بعد إعلانها عن تحالف جماعي لتشكيل مكتب المجلس.

وأعلنت أربعة أحزاب بفاس،أمس الجمعة، توقيعها عن ميثاق شرف، لتشكيل مكتب المجلس الجماعي لمدينة فاس، في ظل مساعي يقوم بها حميد شباط، للظفر بعمودية المدينة.

وبحسب البلاغ المشترك و ميثاق الشرف الذي وقعته هاته الأحزاب الأربعة، فإن رئاسة المدينة آلت لتجمع الاحرار ، بالاضافة لنيابتان.

بينما آلت ثلاث نيابات لحزب الاستقلال، و ثلاث أخرى لحزب البام، فيما تم اسناد نيابتين وكاتب المجلس ونائبه لحزب الاتحاد الاشتراكي.

وجدد مسؤولو الحزب بالمدينة عبر بلاغهم عزمهم على خدمة مدينة فاس وساكنتها والصالح العام، مؤكدين على التعاون والتفاهم والعمل المشترك طيلة الولاية الانتدابية.

و احتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة ل 8 شتنبر.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *