ابتداء من اليوم الخميس.. المغرب يسمح للأجانب بدخول أراضيه لإنقاذ السياحة والأعمال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ابتداء من اليوم الخميس 10 شتنبر الجاري، أصبح بإمكان رجال الأعمال وكذا عموم الأجانب الدخول إلى التراب المغربي، بعد أن أعطت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الضوء الأخضر لفتح مجال المملكة الجوي أمام الراغبين في زيارة البلاد ممن لا يخضعون لإجراءات التأشيرة.

ووفق المعطيات التي  استاقتها“الملاحظ جورنال” من مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المغربية، فإن هذا القرار مشروط بتوفر الشخص الراغب في زيارة المغرب على حجز فندقي مع اختباري Pcr وCérologie يثبتان خلوه من الفيروس التاجي، إضافة إلى التزامه باحترام التدابير المعمول بها داخل التراب الوطني في إطار حال, الطوارئ الصحية.

كما سيسمح لرجال الأعمال والمهنيين بالسفر إلى المغرب، شريطة أن يكونوا يحوزون دعوة رسمية من إحدى المقاولات المغربية تتضمن معلومات المقاولة وموقعة ومختومة من طرف مسؤولها.

وعلى غرار مسطرة عملية إعادة المغاربة المقيمين بالخارج، فإن السلطات المغربية وجّهت تعليمات صارمة إلى كل من شركتي الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران، اللتان تؤمنان هذه الخدمة، بوجوب منع الأشخاص الحاملين لـ”كوفيد 19″ من التنقل إلى المغرب عبر طائراتهما، حرصا على سلامة العاملين وكذا عموم المسافرين ومنعا لتفشي المرض.

وتروم هذه الخطوة الجديدة، تحريك العجلة الاقتصادية بالمغرب وتنشيط القطاع السياحي الذي يعيش أزمة غير مسبوقة وشللا حقيقيا، إثر تداعيات الإغلاق المتواصل منذ 6 أشهر بسبب “كورونا”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *