إحتفاء وزارة الثقافة بثلاث مؤلفات تناولت عهد الملك الراحل الحسن الثاني

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدرت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة، ضمن منشوراتها لسنة 2018، ثلاث مؤلفات جديدة حول أعمال جامعة مولاي علي الشريف التي نظمتها الوزارة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمدن الرشيدية والريصاني ومراكش والجديدة واسفي، والتي تناولت عهد الملك الراحل الحسن الثاني .

وحسب بلاغ صحفي توصلت جريدة الملاحظ جورنال بنسخة منه، فالمؤلفات تضم العروض التي ألقاها الأساتذة والباحثون خلال أشغال الجامعة والتي كانت قد نظمت خلال الفترة الممتدة من سنة 2015 إلى سنة 2018.

ذات المصدر أشار  إلى أن المؤلف الأول صدر بعنوان “أعمال الدورة العشرين: مصادر التأريخ لعهد جلالة الملك الحسن الثاني”. والمؤلف الثاني اختير له عنوان “أعمال الدورة الواحدة والعشرين: الحسن الثاني، الإنسان والمثقف المفكر” أما الثالث فعنوانه “أعمال الدورة الثانية والعشرين: الحياة السياسية في المغرب على عهد جلالة الملك الحسن الثاني.”

 بالنظر لقيمتها العلمية ولما تحتويه من معلومات ومعطيات مهمة تسلط الضوء على فترة متميزة من تاريخ المغرب المعاصر، فإن هذه المؤلفات تشكل إضافة نوعية للخزانة التاريخية ببلادنا ومرجعا مهما للباحثين والطلبة وعموم المهتمين بالأبحاث والدراسات التاريخية عموما وبتاريخ المغرب المعاصر على وجه التحديد يضيف ذات البلاغ.

 

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *