أهداف التنمية المستدامة موضوع لقاء بالمندوبية السامية للتخطيط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

خلال لقاء جمعهما بمقر المندوبية السامية للتخطيط يومه الأربعاء، تباحث المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي وفيرا سونكوي، الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة، مسار الشراكة ومشاريع التعاون بين مؤسستيهما.

وعلاقة بتنظيم المنتدى الجهوي الإفريقي حول التنمية المستدامة، خلال أبريل المقبل بمدينة طنجة، استعرض الطرفان، التحديات المتعلقة بالتملك الجماعي لأهداف التنمية المستدامة وبالتتبع والتقرير حول تفعيلها، وأبرز المندوب السامي، المبادرات التي اتخذتها المؤسسة فيما يتعلق بتعزيز نظام إنتاج المعلومة الإحصائية وإثراء أشغال الدراسات الاقتصادية والاجتماعية وتطوير إطار التعاون مع شركائها على الصعيدين الوطني والدولي.

وحول لقاء الوزراء الأفارقة للمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الذي سيتم تنظيمه في شهر مارس المقبل، حول موضوع “السياسة الميزانياتية والتجارة والقطاع الخاص في زمن الرقمنة: استراتيجية لإفريقيا”، أبرز أحمد الحليمي وفيرا سونكوي، حجم التحولات الاقتصادية التي تعرفها إفريقيا في عصر الرقمنة. وقدم المندوب السامي في هذا الشأن، مشروع التحول الرقمي الذي انخرطت فيه المندوبية الاسمية للتخطيط.

وثمنت فيرا سنكوي، المبادرات التي اتخذتها المندوبية السامية للتخطيط في مجال التتبع والتقرير حول أهداف التنمية المستدامة والرقمنة، موجهة الدعوة لتقديم هذه المبادرات خلال لقاء مدراء الأجهزة الإحصائية الإفريقية المزمع تنظيمه في 2020، بشراكة بين المندوبية السامية للتخطيط، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة حول موضوع “الإحصائيات في خدمة الاندماج الإفريقي”.

وتطرق الطرفان أيضا، للأشغال المرتبطة بتتبع إنجاز البرنامج العالمي 2030، والأجندة الإفريقية 2063 للتنمية المستدامة، وسلاسل القيم لإفريقيا الشمالية، ومنظومة المعطيات الصاعدة

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *