بلاغ- أكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي:19.39 أعلى معدل بالأكاديمية في دورة يونيو 2019

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

جهة مراكش ـ آسفي

بـلاغ إخباري

نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحدلنيل شهادة البكالوريا

(دورة يونيو 2019)

26620 ناجحة وناجحا و14588 مرشحة ومرشحا للدورة الاستدراكية

تطور ب 9,5 نقطة مقارنة مع نتائج السنة الماضية

وتقدم ملحوظ في عدد الميزات

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي،أن عدد الناجحات والناجحين في صفوف المتمدرسين (عمومي وخصوصي)في الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2019)، هو24811 ناجحة وناجحا، بنسبة% 68.17، تشكل الإناث منهم 13558ناجحة بنسبة 73.91%  .

وقد حققت المسالك الدولية خيار فرنسية نسبة نجاح 96.32% في هذا الاستحقاق الوطني الهام. كما تم تسجيل 1809 ناجحة وناجحا من فئة الأحرار بنسبة  29.58%.

وقد كان أعلى معدل في نتائج الدورة العادية للبكالوريا لهذه السنة، بالأكاديمية هو 19.39، في شعبة العلوم الرياضية ″أ″ خيار فرنسية، وحصلت عليه التلميذة هناء الشقاف من الثانوية التأهيلية الزرقطوني، بالمديرية الإقليمية لمراكش. وبهذه النتائج تكون الأكاديمية قد حققت تقدما ملحوظا في مجموع نتائج الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالنسبة للمتمدرسين (عمومي وخصوصي) بزائد9.5نقطة عن الموسم الماضي.

ومن جهة أخرى، فقد سجلت الأكاديمية عددا من الميزات تتوزع ما بين 2294 (حسن جدا)، 3786 (حسن) و7306 (مستحسن)، وهو ما يمثل حوالي 50.28بالمائة من مجموع الناجحين في الدورة العادية.

وبعد انتهاء مختلف عمليات هذه الدورة التي مرت في أجواء جد إيجابية، سادها انضباط كبير في صفوف التلميذات والتلاميذ وانخراط مسؤول من طرف كافة مكونات أسرة التربية والتكوين بالجهة، تسجل الأكاديمية، الدعم الكبير الذي قدمته السلطات المحلية والمصالح الأمنية والمجالس المنتخبة وكافة المصالح الخارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومختلف الشركاء والفرقاء وفعاليات المجتمع المدني.

وبخصوص الدورة الاستدراكية المقرر تنظيمها أيام 4 و5 و6 و8 يوليوز 2019، فسيجتازها 14588 مترشحة ومترشحا، من بينهم 3955 مترشحة ومترشحا من فئة الأحرار. وسيعلن عن نتائجها يوم 13 يوليوز 2019.

وإذ تعلن الأكاديمية عن هذه النتائج المشرفة، فإنها تهنئ كافة الناجحات والناجحين، مثمنة نجاح مختلف الفاعلين والمتدخلين في تأمين هذه المحطة الإشهادية الهامة وتنظيم مختلف مراحلها وعملياتها في ظروف طبعتها النزاهة والإنصاف وتكافؤ الفرص. كما تسجل بارتياح كبيرالتفاعل الملحوظ والانخراط الإيجابي لدى الأوساط التربوية بالجهة، في تجويد العملية التربوية والسعي إلى تحقيق أفضل النتائج.

وبهذه المناسبة تشيد الأكاديمية، كذلك، بالأدوار البناءة لمختلف مكونات أسرة التربية والتكوين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ مع دعوتهم إلى مواصلة الجهود في باقي المحطات التربوية القادمة، وتتمنى النجاح والتوفيق لمترشحات ومترشحي الدورة الاستدراكية. كما تنوه بالدعم الذي تقدمه السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والمجالس المنتخبة وباقي الشركاء والفرقاء، مع الإشادة بالدور المحوري الذي لعبته وتلعبه وسائل الإعلام بمختلف أطيافها، في إبراز مجهودات قطاع التربية والتكوين ومواكبة مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا وباقي المحطات التربوية على امتداد السنة الدراسية، وذلك دعما لمنظومة التربية والتكوين ومناصرة للمدرسة المغربية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *